مهمتنا و رؤيتنا

مهمتنا :

ضمان سبل العيش الدائمة وخلق فرص للساكنة ذات الدخل الضعيف قصد مساعدتها على التعلم والتنمية.

رؤيتنا :

دار سي حماد تساهم في تعزيز الثقافة المحلية، وخلق مبادرات مستدامة عبر التربية والادماج واعتماد البراعة العلمية بشراكة مع ساكنة الجنوب الغربي للمغرب .   

مجالات أنشطتنا

التربية :

هي المحور والعصب، فهي أولا تربية على البيئة قصد تعزيز وفهم وتدبر مواردنا الطبيعية، كما يعتبر عملنا نقطة التقاء بين معارف أجدادنا بعالمنا الطبيعي واعتماد التقدم التكنولوجي لهذا العصر، الشيء الذي سيحقق الحماية للتنوع البيولوجي ولحياة الإنسان على وجه هذه الأرض، وتعد هذه من الأولويات.

بناء القدرات من أجل تنمية ذاتية :

اشتغالنا مع الشباب داخل المجال القروي أقنعنا بأنه التزام ذو أولوية، وحمل للقيم الأساسية من أجل عمل مستقبلي ناجح، وكذا الاستمتاع بالتعلم وتنمية المهارات التقنية، كما أن دعمنا للنساء المشاركات في مشروع الضباب هو بمثابة نموذج للإستماع للآخر وحافز للقدرة على تنمية الذات والاستقلالية.  

التبادل والتعاون :

انفتاح المنطقة في وجه عملية التبادل الثقافي وذلك عبر إعطاء قيمة للهجات الأصلية و الثقافة و التاريخ و المعارف المحلية. تصميم برامج توجيه  بحوث مركزة على الجنوب الغربي، وكذا تعزيز الشراكة جنوب/جنوب والعلاقات الأكاديمية والمؤسساتية الموسعة قصد تحقيق معرفة أكبر بالمنطقة وإمكانية الإستفادة من هذا الانفتاح.